مسؤول إسرائيلي: لن نكتفي بالقدس.. وسنحتل هذه الدول العربية لنقيم دولة إسرائيل الكبرى

صحف نت - لن نكتفي بالقدس وسوف نقهر أيضا الأردن وسوريا ونحتلهما حتى نتمكن من إقامة دولة يهودية على كل أرض إسرائيل الكبرى وهذه هي الحقيق...

صحف نت - لن نكتفي بالقدس وسوف نقهر أيضا الأردن وسوريا ونحتلهما حتى نتمكن من إقامة دولة يهودية على كل أرض إسرائيل الكبرى وهذه هي الحقيقية”، هكذا تحدث رفائيل موريس، مؤسس حركة “عودة إلى جبل الهيكل” الأثنين الماضي.

 

وأضاف موقع “نيوز وان” في تقرير ترجمته وطن أن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين التابع لحزب الليكود الحاكم ووزير الداخلية جلعاد أردان ونائب شاركوا في مؤتمر يدعو إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى باعتباره ظالما للشعب اليهودي، حيث دعا المؤتمر إلى السماح لأعضاء الكنيست بالدخول إلى الأقصى، وتم عقد المؤتمر الذي نظمته جماعة طلاب صهيون في مقر الكنيست بمبادرة من أحد أبرز دعاة إعادة بناء الهيكل، عضو الكنيست يهودا غليك. وخلال المؤتمر، تم الإعلان عن تشكيل لوبي جديد تحت اسم لوبي جبل الهيكل.

 

وطبقا للموقع العبري فإن عقد هذا المؤتمر وصدور التصريحات السابقة عن المسئولين الإسرائيليين تعتبر أمرا استثنائيا لأنها أنهت فترة طويلة من الصمت حيال الوضع القائم، بعد أن كانت حكومة نتنياهو قررت قبل عام، ومع انطلاق هبة القدس منع الوزراء من الحديث عن هذا الموضوع حتى لا يعزز اتهام الفلسطينيين لإسرائيل بالسعي لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي والسماح لليهود بالصلاة فيه.

 

وصرح وزير الداخلية جلعاد أردان طبقا لما نقله موقع نيوز وان قائلا: في نظري، حقنا في جبل الهيكل (الحرم القدسي) غير قابل للتشكيك. إنه المكان الأقدس للشعب اليهودي.

 

والوضع القائم في ما يسمونه اليهود “جبل الهيكل” حاليا يظلم الشعب اليهودي.. أما وزير الزراعة أوري أرييل فدعا رئيس الحكومة للسماح لأعضاء الكنيست والوزراء بالدخول إلى الاقصى.

 

وحسب كلامه، فإن جميع أذرع الأمن الإسرائيلية تؤيد هذا المطلب، وكان الأشد تطرفا بين المتحدثين في الندوة رفائيل موريس، مؤسس حركة عودة إلى الحرم الذي قال: حين نقول إن جبل البيت هو لنا وفقط لنا وليس فيه مكان لأحد آخر، عندها سننتصر في عمونة، عندها سنحتل ليس فقط جبل البيت بل وأيضا الأردن وسوريا ونقيم دولة يهودية حقيقية على كل بلاد إسرائيل الكاملة.

 

واعتبر موقع نيوز وان أن التصريحات التي صدرت عن المسئولين الإسرائيليين تأتي في وقت يغلي فيه الشرق الأوسط، حيث حرب القوميات وقتال داعش، وفي ظل كل هذا يخرج مسؤول بحضور رئيس الكنيست ووزير الأمن الداخلي وعدد من الوزراء البارزين وأعضاء الكنيست ليشعل النار ويؤكد أن جبل الهيكل لإسرائيل فقط، وليس هناك مجال لأي شخص آخر، ويزيد من تصريحاته فيقول سنقهر الأردن وسوريا لإقامة دولة يهودية على كل أرض إسرائيل الكبرى.

 

والأمر الأكثر لفتة حسب نيوز وان أنه لم يعرب أيا من الوزراء والمسئولين الإسرائيليين عن  تحفظاتهم على كلمات مؤسس جماعة عودة إلى جبل الهيكل، ولم ينتقد أحد منهم المفاخرة القومية المتعصبة التي تحدث بها وأخذ يضع لنفسه الخطوط العريضة والأهداف لوجود وطن قومي لليهود في إسرائيل من خلال احتلال الأردن وسوريا.


November 11, 2016 at 10:22AM

COMMENTS

الاسم

(صحف يمنية),306,أخبار اليمن,1,بو يمن,8352,شبكة بو يمن,2442,صحف نت,2153,صحف يمنية,2136,
rtl
item
صحف نت: مسؤول إسرائيلي: لن نكتفي بالقدس.. وسنحتل هذه الدول العربية لنقيم دولة إسرائيل الكبرى
مسؤول إسرائيلي: لن نكتفي بالقدس.. وسنحتل هذه الدول العربية لنقيم دولة إسرائيل الكبرى
http://bit.ly/2enE0PI
صحف نت
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2016/11/blog-post_847.html
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2016/11/blog-post_847.html
true
641052751138834533
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy