صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!

صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!      عنونت صحيفة اماراتية تقريرا لها عن اهمية تحرير ميناء الحديدة بأنه ش...

صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!

 

 

 عنونت صحيفة اماراتية تقريرا لها عن اهمية تحرير ميناء الحديدة بأنه شهادة وفاة الانقلاب في اليمن.

 

 وبحسب صحيفة البيان الاماراتية في عددها الصادر اليوم فإن هناك إجماع من الخبراء والمحللين العسكريين وسياسيون يمنيون وسعوديون، على حتمية إسراع الحكومة الشرعية اليمنية وقوات التحالف العربي، في تحرير ميناء الحديدة من قبضة الميليشيات لجملة من الأسباب والدوافع الإنسانية كون الميناء هو المنفذ الأهم لتمرير المساعدات الإنسانية الدولية، وكذلك يعد الميناء من اهم قنوات التمويل والإمداد للانقلابيين الذين يسيطرون على المساعدات الإنسانية ويتحصلون على أموال الضرائب والرسوم الجمركية في اليمن.

وقال العميد المتقاعد حسين بن عبد الله الزهراني إن عملية الرمح الذهبي التي تقودها دولة الإمارات في إطار قوات التحالف العربي منذ السابع من يناير الماضي سوف تحرر ميناء الحديدة قريبا في عملية سريعة وخاطفة قدر المستطاع للحفاظ على أرواح العاملين بها ومن حولها وعلى البنية التحتية للميناء لقطع إمدادات التهريب عن الانقلابيين.

من جهته اعتبر قائد اللواء 82، العميد منصور ث وابة، أن القوات الاماراتية التي نجحت مع قوات الشرعية اليمنية في تحرير باب المندب والمخا، فهي ستنجح في تحرير ميناء الحديدة خلال وقت وجيز، حيث تمرست في تحرير الموانئ والمناطق الساحلية، مشيرا الى أن ميناء الحديدة يعد الشريان الرئيسي للانقلابيين، وتحريره يعني تحرير شهادة الوفاة للحوثيين وجماعة المخلوع صالح.

 

 

معركة فاصلة

ويرى قائد قوات الاحتياط في الجيش اليمني، اللواء الركن سمير الحاج، ان مدينة الحديدة من أكبر مدن الساحل اليمني في منطقة تهامة وطرد الميليشيات الانقلابية منها ذات دلالات عسكرية واستراتيجية مهمة لجهة إحكام الحصار على الانقلابيين وإرغامهم على الاستسلام.

وقال إن تحرير الميناء نفسه ربما لن يستغرق وقتا طويلا، ولكن المعركة في الداخل في عمق الأراضي بمنطقة الحديدة قد تكون طويلة بالنظر لوجود معوقات كثيرة منها احتمال قيام الانقلابيين بتفخيخ المنطقة وطرقها بالألغام والمتفجرات كون الأراضي هناك رملية ويسهل فيها ذلك لإعاقة القوات الشرعية. وأضاف: «أتوقع ان معركة الحديدة ستكون فاصلة ونسأل الله ألا تكون هناك خسائر كبيرة في أرواح المدنيين والأهالي».

 

 

توافق أميركي خليجي

بدوره، أكد الباحث والمحلل السياسي، عبدالمجيد بن فهد العرفج، ان هناك توافقا أميركيا وخليجيا على ان الحوثيين باتوا يتخذون من ميناء الحديدة «قاعدة عسكرية»، حيث استهدفوا منها الفرقاطة السعودية، كما يستهدفون منها خطوط الملاحة في البحر الأحمر، مما يجعل من تحرير الميناء عملية حتمية عسكريا واستراتيجيا كونه يمثل الرئة الوحيدة للانقلابيين بعد تحرير ميناءي المخا وميدي على البحر الأحمر.

 

 

وأشار العرفج الى ان حديث جيرالد فايرستاين، السفير الأميركي السابق في اليمن ومدير مركز شؤون الخليج في معهد الشرق الأوسط خلال جلسة لمجلس النواب الأمريكي، الخميس الماضي، عن أهمية دعم القوات الحكومية في السيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي، قائلاً إن من شأن ذلك إرغام الانقلابيين على القبول بالحل السياسي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!) من موقع (شبكة بو يمن)"

صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!


March 27, 2017 at 10:19PM

COMMENTS

الاسم

(صحف يمنية),306,أخبار اليمن,1,بو يمن,8352,شبكة بو يمن,2442,صحف نت,2153,صحف يمنية,2136,
rtl
item
صحف نت: صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!
صحيفة إماراتية: تحرير هذه المدينة شهادة وفاة الانقلاب في اليمن!
صحف نت
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2017/03/blog-post_686.html
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2017/03/blog-post_686.html
true
641052751138834533
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy