صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب

صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب قالت صحيفة "العرب" الصادرة في لندن، والمدعومة من قبل الإمارات، إن مقومات ا...

صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب

قالت صحيفة "العرب" الصادرة في لندن، والمدعومة من قبل الإمارات، إن مقومات انفصال جنوب اليمن عن شماله معدومة تماما في الوقت الراهن.

ونقلت عن خبراء قولهم، إن فصائل الحراك الجنوبي تحتاج لسنوات طويلة حتى تؤسس لهيكل دولة على الأرض، وليس على الورق فقط.

وقال الكاتب والخبير السياسي اليمني، عبد الباري طاهر لـ"العرب"، إن "اليمن يعيش حالة حرب شاملة، ومهدد بالتفكك شمالا وجنوبا أكثر من أي وقت مضى، وليس الانفصال فحسب".

ومضى طاهر، نقيب الصحفيين الأسبق، قائلا إن "النسيج الاجتماعي في اليمن مدمر بشكل تام، والتفكك في الجنوب أسوأ من التفكك في الشمال، ولذلك فإن الحديث عن انفصال في هذه الظروف غير الطبيعية مجرد وهم".

واعتبر أنه "حاليا يجب الحديث فقط عن كيان اسمه اليمن، هناك حرب شاملة وبلد مدمر، وعندما تتم استعادة الدولة أولاً ويعود الاستقرار، فلا بأس من التفكير في مصير الجنوب والشمال".

وفيما يخص الدعوات إلى إعادة "دولة الجنوب العربي"، تساءل طاهر مستنكرا: "إن تشكيل اتحاد جنوبي عربي هو حلم لم يتحقق حتى خلال فترة الاستعمار البريطاني، فكيف سيتحقق اليوم ؟".

وأردف قائلا إن: "الجنوب العربي لم يتأكد حتى في حكم بريطانيا؛ لأن المحافظات الشرقية، وعلى رأسها حضرموت، لم تكن مع الجنوب العربي، وكذلك عدن (..) لم يكن كيانا واحدا حتى يتم الحديث عنه، ولا يمكن حتى الحديث الآن عن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، التي كانت قائمة (منذ عام 1967) قبل توحد البلد (في 22 مايو) عام 1990" حيث كان ذات أيديلوجية يسارية غير موجودة اليوم.

وختم الخبير اليمني بأنه "من الاستحالة حل قضية الجنوب بمعزل عن الشمال، ولن يتحقق تقرير مصير للجنوب لو أن الشمال غير مستقرا، كما أن الزبيدي لا يمثل إرادة جميع الشارع الجنوبي حتى ينادي بالانفصال".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب) من موقع (شبكة بو يمن)"

صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب


May 23, 2017 at 11:21AM

COMMENTS

الاسم

(صحف يمنية),306,أخبار اليمن,1,بو يمن,8352,شبكة بو يمن,2442,صحف نت,2153,صحف يمنية,2136,
rtl
item
صحف نت: صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب
صحيفة إماراتية تفاجئ الجميع وتنشر هذا الخبر عن الجنوب
صحف نت
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2017/05/blog-post_969.html
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2017/05/blog-post_969.html
true
641052751138834533
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy