لأول مرة.. أنصار الحراك الجنوبي ينتفضون ضد "عيدروس الزبيدي" حاكم عدن (تفاصيل)

صحف نت - خرج العشرات من أنصار الحراك الجنوبي ذوي النزعة الانفصالية، الخميس، إلى أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، العاصمة المؤ...

صحف نت - خرج العشرات من أنصار الحراك الجنوبي ذوي النزعة الانفصالية، الخميس، إلى أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن في تظاهرة مناهضة لمحافظ المحافظة عيدروس الزبيدي.
 
 وبحسب ناشطين يمنيين فإن عشرات النشطاء والمواطنين من أنصار الحراك، هتفوا في التظاهرة بهتافات منددة بمواقف الزبيدي، القادم من الحراك الجنوبي، وشعارات تصف الرجل بـ”الحقير” منها “ ياعيدروس ياحقير.. ثورتنا ثورة تحرير” في إشارة الى تماهيه مع سلطات الرئيس عبدربه منصور هادي، الرافضة لفكرة فك الارتباط بين الشمال والجنوب.


 هذا التظاهرة هي الأولى من نوعها ضد عيدروس الزبيدي، الذي يعد أحد أبرز القادة الحراكيين المنادين بالانفصال قبل أن تخفت دعوته هذه بعد توليه منصب حاكم مدينة عدن الساحلية.


 وفي هذا الإطار، علق الصحفي والناشط السياسي، ياسر الصائلي على التظاهرة المناهضة للزبيدي في عدن، بأنها مدفوعة من قبل فصيل حراكي مدعوم من إيران، يدين بالولاء للرئيس الجنوبي السابق، علي سالم البيض، الوجه البارز في دعاة “إنهاء المركزية وفك الارتباط عن صنعاء”.


 وقال في تصرح خاص لـ”عربي21" إن هذه التظاهرة التي تهاجم الزبيدي، تأتي عقب “إلتفافه مع السلطة المحلية في عدن حول الشرعية ممثلة بالرئيس هادي”، بالاضافة إلى تأييده المعلن للمرجعيات الثلاث لأي حل للصراع القائم بالبلاد، والمتمثلة بـ”المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.


 يشار إلى أن هذه المرجعيات تؤكد على وحدة اليمن، ولا تلفت إلى دعوات انفصال الجنوب عن الشمال.


 وأشار الصائلي إلى أن الهجوم على محافظ عدن، لم يأت من فراغ، “بل جاء بعدما يأسوا أن الزبيدي وكل قيادات السلطة المحلية في المدينة، نفضت أيديها عن التبعية لكل ما يتصل بالمشروع الإيراني في اليمن”.


 وتهدف إيران من وراء دعمها للحركات الانفصالية في جنوب اليمن، إلى التخلص من الثقل السني الذي تمثله تلك المحافظات، وتكريس سلطة الحوثيين الشيعة على الجانب الأخر من محافظات الشمال، وفقا لمراقبين.
 
 وعبر الناشط السياسي الجنوبي عن اعتقاده بأن الشعارات التي رفعت اليوم في عدن ضد عيدروس الزبيدي، لن تكون الأخيرة، بل سيستمر التصعيد الذي وصفه بـ”المنظم” تديره قيادات لها علاقات في الداخل والخارج، وأهمها ارتباطها بمشروع طهران بالبلاد.


November 11, 2016 at 09:58AM

COMMENTS

الاسم

(صحف يمنية),306,أخبار اليمن,1,بو يمن,8352,شبكة بو يمن,2442,صحف نت,2153,صحف يمنية,2136,
rtl
item
صحف نت: لأول مرة.. أنصار الحراك الجنوبي ينتفضون ضد "عيدروس الزبيدي" حاكم عدن (تفاصيل)
لأول مرة.. أنصار الحراك الجنوبي ينتفضون ضد "عيدروس الزبيدي" حاكم عدن (تفاصيل)
http://bit.ly/2g28yXM
صحف نت
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2016/11/blog-post_918.html
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2016/11/blog-post_918.html
true
641052751138834533
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy