العميد " ثابت جواس " يقدم «وصفه سحرية» لتحريرصعدة والقضاء على الانقلاب خلال فترة وجيزة - صحف نت

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 11:15 صباحاً صُحف نت - اكد العميد " ثابت مثنى جواس " قائد اللواء " 15 مشاه " أن الأسلوب ال...

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 11:15 صباحاً

صُحف نت - اكد العميد " ثابت مثنى جواس " قائد اللواء " 15 مشاه " أن الأسلوب الأمثل في التعامل مع جماعة الحوثيين الانقلابية يتمثل في تسريع رتم العمليات العسكرية، وتكثيف الضغوط الميدانية عليهم, في كافة الجبهات .

 

وقال العميد " جواس " وهو أحد أبرز القادة العسكريين الذي خاض معارك ضد الحوثيين خلال الحروب الستة في صعدة إيام حكم " صالح " أن التمرد يعيش أيامه الأخيرة، وأن الضربات القوية التي وجهتها لها قوات المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية أنهكت قواتهم بشكل كبير، وتسببت في تراجعهم على كافة جبهات القتال.

 

وأضاف العميد " جواس" وهو الاسم المرجح الذي قتل زعيم جماعة الحوثيين السابق " حسين الحوثي" أن القضاء على التمرد وكتابة نهايته لن تستغرق أكثر من ثلاثة أشهر، إذا تم تكثيف العمل في جميع الجبهات .

 

وتابع في حديث نقلته " الوطن " السعودية " أنه بإمكان الجيش الوطني فعل ذلك بسهولة، نظير التجهيزات العالية التي يتمتع بها، وتوفر العناصر المدربة، والأسلحة النوعية التي وفرتها قيادة التحالف العربي لاستعادة الشرعية. وفي المقابل فإن التمرد يعيش أضعف فتراته، لاسيما بعد التقدم الكبير الذي أحرزه الثوار في مختلف الجبهات، وآخرها جبهة صعدة، التي اضطرت قيادة التمرد لنقل مركزها إلى ذمار".

 

متطلبات تحرير صعدة

ووصف العميد " جواس "  المشكلات السياسية والاقتصادية الأخرى بأنها تخنق الميليشيات وتضعف قدرتها على التحرك، وتسببت في عدم صرف رواتب المقاتلين لعدة أشهر، وكل هذه العوامل تصب في مصلحة الجيش الوطني، وتتيح أمامه الطريق للتقدم واستعادة الشرعية، بدلا من إضاعة الوقت في مشاورات عبثية، يستغلها طرفا الانقلاب لالتقاط أنفاسهم وإعادة نشر قواتهم.

 

واعتقد العميد " جواس "  أن استعادة صعدة على وجه التحديد تحتاج إلى عناصر خاصة، لديها المعرفة بأساليب القتال في البيئة الجبلية، وتتمتع بلياقة جسدية عالية، وهذا ما لا يتوفر للحوثيين، الذين اضطروا بسبب تساقط الآلاف من عناصرهم، وإحجام مشايخ القبائل عن رفدهم بمزيد من المقاتلين إلى الاستعانة بالأطفال، وهؤلاء لا خبرة عسكرية لديهم، ولا يستطيعون السير في الجبال الوعرة، وفي المقابل فإن عناصر الشرعية مدربة، وتتمتع بإسناد جوي كثيف توفره طائرات التحالف العربي، التي دكت مواقع المتمردين، وهيأت الطريق أمام الثوار لتحقيق انتصارات كاسحة على الأرض".

 

نصائح وتوجيهات

كما قدم القائد "  جواس " نصائحه للمقاومة، قائلا "الحوثيون يلجأون إلى أساليب الخديعة والمكر، ومن واقع خبرتي الكبيرة في الاشتباك معهم، أقول إنهم يلجأون إلى إطلاق نيران من مسافات بعيدة على مواقع الجيش الوطني، للتغطية على محاولات يقوم بها عناصرهم من مسافات قريبة، بالتزامن مع وقت القصف، بهدف التمويه وخداع خصومهم .

 

وأضاف "  لذلك عندما يحدث هذا القصف أنصح عناصر المقاومة بعدم الالتفات إليه، والتركيز على المسافات القريبة وتمشيطها، للتأكد من عدم وجود تحركات معادية.

 

وتابع حديثه " أن هناك نقطة أخرى هي أنهم لا يتحركون في مجموعة واحدة، ويقسمون عناصرهم إلى عدة مجموعات، تضم الواحدة ما بين خمسة إلى سبعة أشخاص، يتحركون في توقيت متزامن، لذلك ينبغي أن تتحرك قوات المقاومة في مساحات واسعة، بحيث تطبق عليهم من جميع الجهات، وتضمن عدم تمكن أي منهم من الفرار".

 

وتخوض قوات الجيش والمقاومو معارك مستمرة بمديرية " البقع " شمال محافظة صعدة بعد فرار المليشيات من أغلب مواقعهم في المديرية بعد لجوئهم إلى زراعة الألغام وتجهيز الصواريخ الحرارية .

 

COMMENTS

الاسم

(صحف يمنية),306,أخبار اليمن,1,بو يمن,8352,شبكة بو يمن,2442,صحف نت,2153,صحف يمنية,2136,
rtl
item
صحف نت: العميد " ثابت جواس " يقدم «وصفه سحرية» لتحريرصعدة والقضاء على الانقلاب خلال فترة وجيزة - صحف نت
العميد " ثابت جواس " يقدم «وصفه سحرية» لتحريرصعدة والقضاء على الانقلاب خلال فترة وجيزة - صحف نت
http://bit.ly/2eMLIhQ
صحف نت
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2016/10/blog-post_352.html
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/
https://suhfnet-buyemen.blogspot.com/2016/10/blog-post_352.html
true
641052751138834533
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy